نصائح مفيدة

كيف أعترف أنني كذبت على رجل؟

Pin
Send
Share
Send
Send


لتبدأ ، دعونا معرفة ما هي الكذبة. ينظر الكثيرون فقط إلى الحقائق المزورة عن عمد كذبة ، ولكن هذا ليس كذلك. الكذبة الموالية ، حيث يتم إخفاء الحقائق ، ولكن لا يتم استبدالها ، هي الصمت. وهناك نوع آخر من الأكاذيب هو التشويه ، واستبدال جزء من المعلومات بأكثر ربحية. وفي الواقع ، فإن الاحتيال هو معلومات كاذبة عن علم ، يتم تقديمها كحقيقة.

كلما كانت الكذبة مخفية ، زادت العواقب التي قد تترتب عليها ، وصعوبة الاعتراف بها ، لكن من الأفضل دائمًا الاعتراف بالذنب وتخطئ نفسك بدلاً من الانتظار للتعرض أو التعرض لقيود ضمير ثابتة. لنكتشف كيف نقول الحقيقة ، لأن الحقيقة مختلفة أيضًا.

عندما تتحدث عن مشاعرك أو موقفك من الموقف ، على حد تعبير المحاور - هذا الحقيقة غير العدوانية. تستحق هذه الحقيقة التعبير دائمًا إذا كنت ترغب في الحصول على علاقة صادقة مع الأصدقاء والأحباء. سيكون دائمًا مفيدًا للتواصل وسيسمح له بالذهاب في الاتجاه الصحيح.

يمكن بناء هذه الحقيقة في شكل ما يسمى "I-رسائل"، في الجزء الأول الذي تقدم فيه تقريراً عن مشاعرك أو رأيك ، وفي الجزء الثاني - عن أسبابها. هذا لن يساعد فقط على فتح ، ولكن أيضا في حل المشكلة بشكل بناء. إذا شعرت أنك تفكر في أن مشاعرك عدوانية ، وأن الرأي يمكن أن يكون مسيئًا ، فأنت لم تقل شيئًا عن المشكلة في وقت سابق وسمحت لها أن تتفاقم.

محاولة ل تجنب اللغة القاسية وتذكر أن رأيك قد يكون مجرد انعكاس شخصي للمشاعر المتراكمة ، وليس الحقيقة. مثل هذه التصريحات لن تزعج فقط المحاور الخاص بك ، ولكنها ستؤدي إلى تعارض. لذلك ، لا تحصل على الشخصية ، ولكن تحدث عن نفسك ومشاعرك.

لا تطلب من المحاور أن يفهم مشاعرك أو يجيب عليها أو يخبر عن مشاعرك. امنحه الوقت للتفكير والحق في فعل شيء خاص به. تعلم التمييز بين الحقائق والآراء التقييمية. سيساعدك هذا ليس فقط على اتخاذ القرار الصحيح بشأن ما يستحق الحديث عنه وما يمكنك السكوت عنه ، ولكنه سيساعدك أيضًا على توجيه النقد تجاهك.

مهم ايضا افصل بين الحقيقة وحقيقة الآخر ووزن عواقب كشف أسرار الآخرين وحجبها. إذا تبين أنك أصبحت وصيًا لا إراديًا على سر شخص آخر ، على سبيل المثال ، فقد خدعت صديقك ، فلا تتعجل للذهاب إليه بأخبار سيئة. أولاً ، يمكنك التحدث مع المخادع ، وتوضيح أنك لا تنوي إخفاء ما تعرفه ، وتوفير فرصة للاعتراف بكل شيء بنفسك. لن يؤدي هذا إلى إنقاذ سمعة المخادع فحسب ، بل سيخفف أيضًا من حدة ضربة صديقك المخادع.

إذا كانت الظروف من هذا القبيل أن الكذاب هو نفسك ، والآن تواجهك السؤال "كيف تقول الحقيقة؟" ، يمكنك أن تكون فخوراً بنفسك - ضميرك ليس نائماً وأنت بالفعل على الطريق الصحيح. أولاً ، افهم نفسك ، وتذكر وحاول أن تفهم لماذا تكذب وما الذي جعلك تخفي الحقيقة في المستقبل.

إذا قررت الاعتراف ، فكن صريحًا حتى النهاية. ابدأ بصياغة حقيقة حقيقية ، واشرح أسباب كذبتك ، ولماذا أخبر الحقيقة الآن. لا تحاول الخروج بأعذارإذا لم تكن كذلك ، كن صريحًا للغاية إذا طُرحت عليك أسئلة. قل أنك آسف إذا كان هذا صحيحًا ، واعتذر إذا كنت تعتقد أنك مذنب.

لا تنتظر منك أن تفهم وتغفر على الفور ، كن صبورا لشخص اعترف بالكذب ، امنحه وقتًا للنظر في كل شيء واعتاد على حقائق جديدة. لا تؤخر التعرف ، لأن الكذب ، مثل كرة الثلج ، ينمو بمرور الوقت وينطوي على كذبة جديدة.

اعتراف - عمل قوي من الاحترام. حتى لو كانت الحقيقة تحزن شخصًا قريب منك ، فمن المؤكد أنه سيقدر رغبتك في أن تكون صريحًا ، وسوف يكون ضميرك واضحًا.

شندروفا إلينا سيرجيفنا

مرحبا اولغا! دعونا نرى ما يحدث:

لا يريد مقابلة فتاة ليست من سكان موسكو الأصليين ، لذلك أنا لست من سكان موسكو الأصليين ، لكنني أعيش في موسكو منذ 6 سنوات

إنه يحتاج إلى تثبيت له من أجل إيجاد عذر للهروب من علاقة! كما لو كان هذا تفسيرًا له لعدم وجود علاقة - ليس مستعدًا لرؤية أن المشكلة ليست أن الفتاة ليست من سكان موسكو الأصليين ، لكنه لا يرى نفسه ولا يعلم بمساهمته في العلاقة! في حين أن هذا يظهر فقط موقفه غير ناضجة!

لقد كنت مهتمًا جدًا بالكيفية التي يمكنك بها بناء علاقات مع هذه المبادئ ، كان الأمر بسيطًا بجنون لسبب ما ، وكان لدي هدف معين ، ألا أكون غير مبال به.

لقد قررت أنه يمكنك تغيير التثبيت الخاص به وتدميره - أي هذه الرغبة في أن تصبح أقوى منه ، للتغلب عليها ، للتغيير - هذا هو الدافع لا إلى العلاقة! لماذا تتوقف عن اختيار رجل واحد ستكون علاقته معضلة؟!

ربما كان كل شيء على ما يرام ، كما كنت أتوقع ، كان لديه مشاعر ظهرت ، لكن ظهرت لي أيضًا ، والآن كيف يمكنه أن يعترف بكل شيء؟

وماذا نعترف؟ ولماذا؟ لقد كان مثيراً للاهتمام بالنسبة لك ، لقد أرادوا تدمير موقفه ، وهو الآن يبدي اهتمامًا وأنت تحبه أيضًا - لديك فرصة للبدء في بناء علاقة معه وترى في الواقع نوع الموقف الذي يتخذه في العلاقة ، وكيف ينضج! يمكنك أن تكون صادقًا معه وتؤكد أنك مهتم به ، وأن تنصيبه كان غير مفهوم ، وأنك ترغب في الحصول على موقعه وأنك تعجبك وتقرر معه - هل أنت مستعد لبناء علاقة معه ، وهو معك؟ ألقِ نظرة فاحصة عليها تدريجياً ، واكشفها بنفسك - لكن تذكر - أنه لا يمكنك تغيير كل شيء في منشآت عميقة - إنه فقط عمله على نفسه! والوقت وحده هو الذي سيحدد ما إذا كان مستعدًا بالفعل لعلاقة أو ما إذا كان سيبحث عن سبب آخر.

أولغا ، إذا قررت معرفة ذلك ، يمكنك الاتصال بي بأمان - اتصل بي - سأكون سعيدًا لمساعدتك!

Shenderova ايلينا سيرجيفنا ، عالم نفسي موسكو

إجابة جيدة 4 إجابة سيئة 0

بورياتشك أولغا سفياتوسلافنا

مرحبا أولغا. كما يقول المثل ، "اعتراف فرانك يخفف العقوبة". لقد أوضحت في رسالتك بشكل كافٍ دوافع أكاذيبك. وخبراتك الحالية في هذا الصدد تميزك كشخص ضميري. من الواضح الآن أن علاقتك مع الرجل قد انتقلت إلى مستوى مختلف وأنك مستعد للتخلي عن اهتمامك الرياضي. ربما ، بعد أن تحدث معك ، غيّر الرجل أيضًا رأيه في موضوع التسجيل. بعد كل شيء ، لا يمكن لأي مبادئ أن تكون أكثر أهمية من التواصل الصادق المخلص. رغم ذلك ، هذا قرار الجميع. لا يمكننا التنبؤ برد فعل الرجل بنسبة 100٪. هناك بالفعل خطر فقدانه. ومع ذلك ، فإن تطوير هذه العلاقات بشكل أكبر في كذبة ، تخاطر بالوقوع في حب بعضكما البعض. لكن المسؤولية كل يوم للكذب أكثر وأكثر. وفي غضون شهرين أو سنة ، سيحمل التقدير استياءًا كبيرًا من جانبه وسيؤدي إلى ظهور دراما كبيرة في علاقتك وانهيارها إذا حدث ذلك. الألم سيكون أقوى. على الرغم من ، بالطبع ، اخترت.

أولغا ، أنا على استعداد لمساعدتك في تطوير استراتيجية التعرف التي من شأنها أن تخفف من قرار صديقك أكثر من غيرها. للإتصال به. وأتمنى لك حظًا موفقًا.

بورياتشك أولغا سفياتوسلافنا ، عالم نفسي في موسكو

شاهد الفيديو: الحب لا يعرف الكذب وسيم يوسف (أبريل 2020).

Pin
Send
Share
Send
Send